الجمعة، جمادى الآخرة ٢٨، ١٤٢٨

لقد عدنا





من بين جميع الرسائل التي وصلتني على الإيميل
أعجبتني كلمة السيدة إلهام فقد ذكرتني بكلام كنت كتبته في مدونتها عن الكتابة وأهميتها
وأخشى أن تجعلني الكاتبة كذلك الشاعر الذي قتله شعره ،ولعله المتنبي
فإنه يروى أن أحد خصومه تربص له في طريق ليقتله فلما أسرع لينجو بنفسه من هذا الكمين ذكره أحدهم ببيت قاله في الشجاعة والنجدة والبأس
فرجع وقاتل فكان في رجوعه قتله
شجعني عديدون على العودة والكتابة مجددا ولهم الشكر على ثنائهم وتشجيعهم ،وبصراحة كنت عازما على ألا أكتب
ولكن عندما وجدت أن أصدقاء المدونة الأعزاء لم يقطعوا عني زيارتهم وأن مواقع أخرى تناولت بعض مقالاتي بالتحليل، لن أذكر سرقة بعض الصحفيين لبعض محتوى المدونة بحجة توارد الخواطر رأيت أن أعود للكتابة ولكن في الموضوعات شديدة الأهمية ، وبانتقائية شديدة ، وباقتضاب ، وهي مجمل الملاحظات التي وصلتني من الأساتذة الذين علقوا لدي وراسلوني ونقدوا كتاباتي ، وسأتطفل على بعض المدونين الذين تجذبني كتاباتهم بمداخلات من باب إثراء الحوار ليس إلا
أما مسألة الاسم المستعار فهو قرار قديم أفضل الإبقاء عليه حفاظا على الحياد من القارئ ولئلا تحاكم كتاباتي هنا إلى كتاباتي في مكان آخر أو لأنشطتي الأخرى.
أنا سعيد جدا بمن داوموا على زيارة المفكر ، وأطمئنهم أن المفكر مازال حرا
والقادم أكثر جلاء ودقة
ولا أزال في حاجة لنقدكم واقتراحاتكم
المفكر الحربعد انقطاع

11 Comments:

Anonymous غير معرف said...

هنيئًا لنا بعودتك أيها المفكر الحر..
لا أسكت الله لك حسًا..

وفي انتظار جديدك :)

٧:٥٩ ص  
Anonymous غير معرف said...

أهلاً بك ومرحباً بعودتك أيها المفكر

٩:٠٨ ص  
Anonymous غير معرف said...

والله هذه الأخبار اللي تفرح
عوداً حميداً
وبإذن الله تكون فترة توقف مفيدة
حقيقة اشتقنا لك

١:١٥ م  
Anonymous غير معرف said...

مو معقول

ان شاء الله بس الأمور زي ماهيه

;)

١:٥٣ م  
Blogger المفكر said...

بصراحة كنت أنتظر أول خمسة يتفقدون مدونتي
وفاجأني أنهم ممن أكن لهم
أشد التقدير

لكم أجمل تحياتي

١٢:٠٧ م  
Anonymous غير معرف said...

مرحبــــــــــــا

عدت أيها المفكر ......
لا أستطيع أن أعبر عما افكر به الآن ......منذ رأيت أول تعليق لك في ‘إحدى المدونات منذ فترة قصيرة أحسست أنك ستعود فزرت المدونة ولم أجدك ففقدت الأمل مرة أخرى .

:-) :-)

نشكر لك عودتك .....حقيقي أنت من أكثر المدونات التي نعتز ونستمتع بقراءة كتاباتهم

٤:٢٨ م  
Anonymous غير معرف said...

مرحباً بك من جديد أخي المفكر و إن شاء الله نستفيد منك من جديد في القادم من تدويناتك المميزة دائماً.

٤:٥١ م  
Blogger Thamood said...

واخيرا؟؟ انا ارسلت لك اميل و مارديت قلت يمكن خلاص الرجال بطل الانترنت خير شر...الصراحة خبر مفرح وان شاء الله ما تنقطع عننا مرة آخرى

٩:٥٩ ص  
Blogger المفكر said...

سلالالالالالالالالام للأعزاء
تحياتي مجددا
وأعتذر عن عدم تواصلي
لأسباب كثيرة

في الحقيقة أنا أشارككم أفكاري لاغير
ولذا فأنا في حاجة لنقدكم
شكرا لك أبوجوري
وللآنسة انتروبي
وتحية خاصة من الورود مع وردة اعتذار بيضاء لثمود
وللجميع أجمل تحية
الموضوع القادم مثير للجدل أريد نقدكم

٢:٢٢ م  
Blogger Thamood said...

يا رجل انا اهم شي عندي انك الان تواصل التدوين فجميع مواضيعك مفيدة و جميلة وذكرتك قبل عدة ايام حين كنت اقرأ موضوع القديم الذاكرة الجينية .... على العموم احلى عودة وماتسيبناش

١١:١١ م  
Blogger المفكر said...

هناك الكثير ولكن بدونكم الكتابة ليس لها طعم
وخصوصا موضوع بألف وأدور مترددا في نشره أم لا ما رايكم

٤:٥٢ م  

إرسال تعليق

<< Home